الرئيسيةالاندرويدما هو حل معالجة ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد
الاندرويد

ما هو حل معالجة ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد

ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد

في هذا المقال سنقوم بالتحدث عن مشكلة من أهم المشاكل التي تواجه أي شخص يستخدم الهواتف الذكية بصورة عامة، وهي مشكلة معالجة ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد.

طرق معالجة ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك، فعلي سبيل المثال يمكن ان يكون السبب استخدام هاتفك أثناء الشحن أو الشحن السريع على بعض الهواتف التي تحتوي على هذه الميزة.

كما من الممكن أن يكون السبب أيضًا إن الاستخدام المستمر والطويل لبعض التطبيقات التي تتطلب الكثير من طاقة الهاتف ومن قوه معالجه يمكن أن تتسبب أيضا في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بصورة كبير.

لذلك سنقوم في هذا المقال بذكر أفضل طرق لمعالجة ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد بصورة عامة، وهي كالاتي:

  • لا ينصح بان تترك هاتفك الذكي في بيئة حارة او في مكان به درجة حرارة مرتفعة فعلي سبيل المثال لا تقوم بتركه في السيارة في فصل الصيف، أو حتى ان تقوم بتعريضه لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة.
  • وبالنسبة في حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن، لابد من ضرورة إزالة الشاحن من الجهاز، بعد ذلك تقوم بالتأكيد من إغلاق جميع التطبيقات التي كانت مفتوحة في خلفية الهاتف، ثم الانتظار قليلا حتى يهدا الهاتف وتبرد حرارته، وعند التأكد من ذلك قم بوضعه على الشحن مرة أخرى مع الاستمرار في مراقبته للتأكد من عدم ارتفاع حرارته مره أخري.
  • كما يفضل استخدام كبل من النوع (USB) معتمد من قبل الشركة المصنعة لهاتفك، حيث يمكن أن يؤدي تلف الكابل أو عدم استخدام كابل (USB) الأصلي إلى تسخين دائرة الشحن الموجودة في الهاتف أثناء الشحن نظرا لعدم مواكبة معايير الصناعة الصحيحة في هذا الكابل.
  • يفضل عدم استخدام التطبيقات التي تتطلب كمية كبيرة من الطاقة لفترة طويلة، حيث يمكن رصد هذا النوع من التطبيقات عن طريق الاعتماد على التطبيقات المتخصصة في مراقبة أداء البطارية أو إعدادات الهاتف.
  • وبالطبع لا نحتاج أن نذكر إن ممارسة الألعاب القوية وذات الجودة العالية على هاتفك تستهلك بطارية الهاتف بسرعة، كما أن الاستخدام الطويل لهذا النوع من الألعاب من ضمن أسباب ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد، لذلك تأكد من استخدام هذه الألعاب بصورة معتدلة.
ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد
ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد

طرق حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهواتف الأندرويد

  • أما إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم أو مقطع فيديو لفترة طويلة، فمن المستحسن ضبط الهاتف على درجة سطوع متوسطة بدلاً من تشغيله بأقصى درجة سطوع للشاشة.
  • ولابد من التأكد من تحديث نظام هاتفك الذكي إلى أحدث إصدار، وأيضا تأكد من تحديث التطبيق الذي تستخدمه إلى أحدث إصدار، فقد تتضمن هذه التحديثات حلولاً للمشكلات المتعلقة بالطاقة وارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • كما يجب أن نذكر إن بعض المميزات الموجودة في الهاتف غير الضرورية مثل الشبكة اللاسلكية والبلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وما إلى ذلك، فإذا كنت لا تستخدمهم باستمرار فيفضل إغلاقهم حتى تعطي مساحة للهاتف بخفض درجة الحرارة بصورة تلقائية.
  • كما يمكن أن يؤدي تسجيل الفيديو لفترات طويلة وبدقة عالية إلى زيادة حرارة هاتفك، لذلك نوصي بعدم تحديث أي تطبيق أو تشغيل لأي تطبيقات أخري في خلفية الهاتف أثناء التسجيل.
  • وفي حالة قمت بتجربة جميع الحلول السابقة ومازال درجة حرارة هاتفك ترتفع، فيجب عليك فحص بطارية الهاتف بحثًا عن مشاكل أو أعطال، حيث من الممكن أن تكون مشكلة الحرارة هذه بسبب دائرة الشحن الداخلية في الهاتف.

اقراء ايضاً مقالات اخرى في مدونة داون ابك 

تابعنا ايضاً على صفحتنا في الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *